الفرصة الربحية
أهداف شركة مارتشيب:
تـهدف شركة مارتشيب من خلال منصتها الخدماتية الى تسهيل حياة الفرد الجزائري، بحيث يستطيع قضاء كل حاجياته من خلال تطبيق الشركة ومن اي مكان يتواجد فيه باستعمال هاتفه الذكي فقط.
كما تـهدف ايضا الى نشر ثقافة الدفع الاليكتروني والرقمة والتسويق الاليكتروني بحيث يمكن لأي شخص الاستفادة من المنصة 24/24 ساعة و7/7 أيام، بطريقة جد احترافية وآنية.
والمؤكد ان مارتشيب مثلها مثل اي شركة تريد الوصول الى اهدافها يجب عليها اختيار استراتيجية تسويقية فعالة تمكنها من ذلك.
وأمام العديد من الاستراتيجيات والطرق التسويقية قررت مارتشيب انتـهاج طريقة التسويق العلاقاتي .
كما تـهدف ايضا الى نشر ثقافة الدفع الاليكتروني والرقمة والتسويق الاليكتروني بحيث يمكن لأي شخص الاستفادة من المنصة 24/24 ساعة و7/7 أيام، بطريقة جد احترافية وآنية.
والمؤكد ان مارتشيب مثلها مثل اي شركة تريد الوصول الى اهدافها يجب عليها اختيار استراتيجية تسويقية فعالة تمكنها من ذلك.
وأمام العديد من الاستراتيجيات والطرق التسويقية قررت مارتشيب انتـهاج طريقة التسويق العلاقاتي .
التسويق العلاقاتي:
هو استراتيجية تسويقية او طريقة جديدة اعتمدتها العديد من الشركات العالمية والمحلية لتسويق خدماتهم ومنتجاتهم بديل عن الطريقة التقليدية.
تعتمد هذه الطريقة اساسا على الزبون الذي يعتبر عنصر محوري في حلقة التسويق، والذي يقوم بمشاركة خبرته من استعمال المنتج او الخدمة مع دائرة علاقاته ( أخ، صديق، جار...)عن طريق الدعاية الشفهية مقابل عمولات وهذا ما تعود كل واحد منا القيام به طيلة حياته وبشكل يومي الترويج لعديد لخدمات ومنتجات ( وابسط مثال على ذلك مطعم اذا اعجبنا بمأكولاته نقوم بدعوة وتوصية اصدقائنا به .....)
لماذا اختارت مارتشيب هذه الطريقة:
*لانها لاحظت انه ليس هناك افضل من شخص استعمل المنصة وجربها للتحدث عليها.
*بسبب طبيعة منتجها.
لذلك خصصت مارتشيب ميزانية تسويقية والتي كانت في الأساس سوف تستثمرها بطريقة او بأخرى لجلب زبائن جدد، لكنها قررت استثمارها مع زبائنها على شكل عمولات توزع وفق خطة تعويضية واضحة ومدروسة مسبقا مع إمضاء عقد قانوني بين الشركة و الزبون.
من اين تتحصل مارتشيب على العمولات التي تدفعها:
*من بيع منتجها وخدماتها.
*من الغاء التجار والوسائط بينها وبين الزبون.
*من توفير مصاريف الاشهار والاعلانات.